الرعاية الصحية في الشتاء (1)

تختلف طرق الرعاية الصحية لدينا باختلاف المواسم ، لذلك يجب الانتباه للمواسم عند اختيار طرق الرعاية الصحية.على سبيل المثال ، في فصل الشتاء ، يجب الانتباه إلى بعض طرق الرعاية الصحية التي تفيد أجسامنا في الشتاء.إذا أردنا الحصول على جسم صحي في الشتاء ، يجب أن نعرف بعض المعرفة العامة للرعاية الصحية في فصل الشتاء.دعونا نرى التفسير التالي.

هناك العديد من الحس السليم للرعاية الصحية في الشتاء.نحن بحاجة إلى تعلمها بعناية وتطبيقها في حياتنا.نحتاج إلى معرفة أفضل ممارسات الرعاية الصحية في الشتاء وكيفية الانتباه إلى الحس السليم للتدفئة في الشتاء.

المعرفة بالرعاية الصحية في الشتاء

يعتقد الطب الصيني التقليدي أن الشتاء هو الوقت المناسب لإخفاء الجوهر ، وأن الفترة من بداية الشتاء إلى بداية الربيع هي أنسب فترة لمنشط الشتاء.يشير الحفاظ على الصحة في الشتاء بشكل أساسي إلى الحفاظ على الطاقة الحيوية وتقوية الجسم وإطالة العمر عن طريق النظام الغذائي والنوم والتمارين الرياضية والأدوية وما إلى ذلك ، فكيف تحافظ على صحتك في الشتاء؟قام موقع الطعام الصيني التالي بتجميع بعض معلومات الرعاية الصحية الشتوية لك ، بما في ذلك المبادئ الغذائية والأساليب والاحتياطات والمعرفة العامة للرعاية الصحية في فصل الشتاء.

اعتقد الطب القديم أن الإنسان يتوافق مع السماء والأرض.هذا الرأي صحيح تماما.الطقس له أربعة فصول: الربيع والصيف والخريف والشتاء.يتغير الناس أيضًا مع تناوب الفصول الأربعة ، لذلك فإن الناس والطبيعة لديهم قوانين الربيع والصيف والخريف والشتاء التبت.يظهر نبض الناس أيضًا في سلسلة الربيع ، وفيضان الصيف ، وانقلاب الشمس في الخريف ، وحجر الشتاء.فيما يتعلق بالطب الحديث ، يكون الجو حارًا في الصيف ، وتتوسع الأوعية الدموية ، وينخفض ​​ضغط الدم ، وينبض النبض بالحيوية.يكون الجو باردًا في الشتاء ، مع تضيق الأوعية وارتفاع ضغط الدم ونبض النبض.الشتاء هو وقت هادئ من العام.يتم جمع كل شيء.بالنسبة للناس ، يعتبر الشتاء أيضًا وقتًا للترفيه.الأيض في الجسم بطيء نسبيًا والاستهلاك منخفض نسبيًا.لذلك ، فإن الرعاية الصحية في فصل الشتاء هي أفضل وقت.

المبادئ الغذائية للرعاية الصحية في الشتاء

في الشتاء ، يكون المناخ شديد البرودة ، مع ازدهار الين وتراجع اليانغ.يتأثر جسم الإنسان بدرجة الحرارة الباردة ، والوظيفة الفسيولوجية للجسم وشهية الجسم ستولد المعرفة الصحية.لذلك ، من الضروري جدًا تعديل النظام الغذائي بشكل معقول لضمان كفاية العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان ، وذلك لتحسين تحمل البرد ومعرفة الرعاية الصحية المناعية لكبار السن وجعلهم يعيشون خلال فصل الشتاء بأمان وسلاسة.أولاً ، تأكد من إمداد الطاقة الحرارية.يؤثر الطقس البارد في الشتاء على نظام الغدد الصماء في جسم الإنسان ، مما يزيد من إفراز هرمون الغدة الدرقية ، والأدرينالين ، وما إلى ذلك ، وبالتالي تعزيز وتسريع تحلل البروتين والدهون والكربوهيدرات ومغذيات مصدر الحرارة في تمارين اللياقة الشتوية الثلاثة ، لذلك وذلك لزيادة مقاومة الجسم للبرودة ، وبالتالي التسبب في فقدان الحرارة المفرط لجسم الإنسان.لذلك ، يجب أن تركز التغذية الشتوية على زيادة الطاقة الحرارية ، ويمكن تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ومعرفة الرعاية الصحية الشتوية بشكل مناسب.بالنسبة لكبار السن ، لا ينبغي أن يكون تناول الدهون أكثر من اللازم لتجنب الأمراض الأخرى لكبار السن باستخدام أجهزة اللياقة البدنية المنزلية ، ولكن يجب تناول البروتين الكافي ، لأن التمثيل الغذائي للبروتين يتحسن والجسم عرضة لتوازن النيتروجين السلبي.يجب أن يمثل إمداد البروتين 15 ~ 17٪ من إجمالي السعرات الحرارية.يجب أن يكون البروتين الموفر بشكل أساسي هو بروتين المعرفة بالرعاية الصحية ، مثل اللحوم الخالية من الدهون والبيض والأسماك والحليب والفاصوليا ومنتجاتها.إن البروتين الموجود في هذه الأطعمة ليس مناسبًا للهضم والامتصاص البشري فحسب ، ولكنه أيضًا غني بالأحماض الأمينية الأساسية ، ذات القيمة الغذائية العالية ، والتي يمكن أن تزيد من مقاومة الجسم للبرد ومقاومة الأمراض.

الشتاء هو أيضا غير موسم الخضار.عدد الخضار قليل والأصناف رتيبة ، خاصة في شمال الصين.لذلك ، بعد فصل الشتاء ، غالبًا ما يعاني جسم الإنسان من نقص في الفيتامينات ، مثل فيتامين سي.

طرق الرعاية الصحية في الشتاء

تشمل طرق الرعاية الصحية في الشتاء الصحة النفسية والغذاء والصحة المعيشية.

الهدوء هو الأساس ، والحفاظ على الروح يجب أن يكون على أساس الاستقرار والهدوء في الشتاء للحفاظ على السعادة الروحية والاستقرار العاطفي.في قانون الإمبراطور الأصفر للطب الباطني ، "اجعل طموحك كما لو كان مخفيًا ، إذا كان لديك نوايا أنانية ، إذا كنت قد اكتسبت" يعني أنه في فصل الشتاء ، يجب عليك تجنب التدخل والتحفيز لجميع أنواع المشاعر السيئة ، والحفاظ على مزاجك في حالة الهدوء واللامبالاة ، حافظ على سرية الأمور ، وحافظ على هدوء عقلك ، واجعل عالمك الداخلي مليئًا بالتفاؤل والفرح.

2- تناول المزيد من الطعام الدافئ وتقليل الأطعمة الباردة في الشتاء يجب أن يستكمل بنظام غذائي.يقسم علم الصحة التقليدي الطعام إلى ثلاث فئات: بارد ودافئ ومعتدل.مناخ الشتاء بارد.من أجل الحفاظ على الدفء ، يجب على الناس تناول المزيد من الطعام الدافئ وقليل من الأطعمة الباردة والنيئة.يشمل الطعام الدافئ الأرز اللزج ، أرز الذرة ، الكستناء ، العناب ، نواة الجوز ، اللوز ، الكراث ، الكزبرة ، اليقطين ، الزنجبيل ، البصل ، الثوم ، إلخ.

ثالثًا: اذهب إلى الفراش مبكرًا واستيقظ متأخرًا لتجنب البرد والتدفئة.مفتاح الصحة الشتوية هو الهواء النقي ، "العمل عند شروق الشمس والراحة عند غروب الشمس".في الشتاء ، من المهم بشكل خاص ضمان وقت نوم كافٍ.من منظور الحفاظ على الصحة التقليدية ، فإن زيادة وقت النوم بشكل صحيح في الشتاء يساعد على إمكانيات اليانغ وتراكم جوهر الين ، بحيث يمكن لجسم الإنسان الوصول إلى حالة صحية من "الين مسطح واليانغ سر ، والروح" هو العلاج ".

يظهر البحث أن تلوث الهواء هو الأكثر خطورة في الصباح الباكر من الشتاء.تستقر جميع أنواع الغازات السامة والضارة على الأرض بسبب انخفاض درجة الحرارة ليلاً.فقط عندما تشرق الشمس وترتفع درجة حرارة السطح ، يمكن أن ترتفع إلى الهواء.

غالبًا ما يكون هناك ضباب ، خاصة في الصباح الباكر من الشتاء.لا تسبب الأيام الضبابية إزعاجًا لحركة المرور فحسب ، بل تضر أيضًا بصحة الإنسان.منذ العصور القديمة ، كان هناك قول مأثور عن "سكين قتل الضباب السام في الخريف والشتاء".وفقًا للقياس ، فإن نسبة الأحماض والقلويات والأملاح والأمينات والفينولات والغبار والكائنات الدقيقة المسببة للأمراض والمواد الضارة الأخرى في قطرات الضباب أعلى بعشرات المرات من تلك الموجودة في قطرات المطر.إذا كنت تمارس الرياضة في الضباب في الصباح في الشتاء ، مع زيادة كمية التمارين الرياضية ، فإن تنفس الناس سيتعمق حتمًا ويتسارع ، وسيتم استنشاق المزيد من المواد الضارة في الضباب ، مما يؤدي إلى حدوث التهاب الشعب الهوائية والتهاب الجهاز التنفسي أو تفاقمه ، التهاب البلعوم والتهاب الملتحمة والعديد من الأمراض الأخرى.

يكون الطقس الشتوي باردًا ، لذا يجب أن تكون درجة الحرارة الداخلية مناسبة.يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة 18 ~ 25 ℃.درجة الحرارة الداخلية المرتفعة جدًا أو المنخفضة جدًا ضار بالصحة.إذا كانت درجة الحرارة الداخلية مرتفعة للغاية ، فسيكون فرق درجة الحرارة بين الداخل والخارج كبيرًا جدًا ، مما يسهل حدوث نزلات البرد ؛إذا كانت درجة الحرارة الداخلية منخفضة للغاية ، فمن السهل أن تتسبب في أمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب والأوعية الدموية والدماغية إذا كان جسم الإنسان يعيش في بيئة ذات درجة حرارة منخفضة لفترة طويلة.يجب ضبط سماكة الفراش بشكل صحيح وفقًا لتغير درجة حرارة الغرفة ، بحيث يشعر جسم الإنسان بالدفء دون التعرق.يجب أن تكون الملابس القطنية التي ترتديها عند الخروج من القطن الخالص ، ناعمة وخفيفة ودافئة.في فصل الشتاء ، يجب أيضًا إيلاء اهتمام خاص للرقبة والظهر والقدمين.

أنا أبقي رقبتك دافئة.يستمر بعض الناس في السعال في الشتاء وليس من السهل علاجهم.بعد المراقبة الدقيقة ، اتضح أن الهواء البارد يحفز القصبة الهوائية بشكل مباشر بسبب تعريض الرقبة من خلال ارتداء ملابس ذات ياقة مفتوحة.تختفي الأعراض بعد التغيير إلى رداء ذو ​​ياقة عالية وإضافة وشاح من الفرو.

II حافظي على دفء ظهرك.الجزء الخلفي هو اليانغ الموجود في جسم الإنسان ، ويمكن لبرودة الرياح وغيرها من الشرور أن تغزو الظهر بسهولة وتسبب أمراضًا خارجية وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب والأوعية الدموية والدماغية.انتبه لإبقاء ظهرك دافئًا.يجب عليك ارتداء سترة قطنية.يجب أيضًا أن تحافظ على دفء ظهرك عند النوم لتجنب غزو الشر البارد وإتلاف اليانغ.

ثالثا هو الحفاظ على دفء القدمين.القدم هي أساس جسم الإنسان.إنها بداية خطوط الطول الثلاثة يين ونهاية خطوط الطول الثلاثة يانغ.إنه متصل بخطوط الطول الاثني عشر و Qi ودم أعضاء fu.كما يقول المثل ، "البرد يبدأ من القدم."لأن القدم بعيدة عن القلب ، وإمدادات الدم غير كافية ، والحرارة أقل ، والحفاظ على الحرارة ضعيف ، فمن المهم إبقاء القدم دافئة.بالإضافة إلى الحفاظ على دفء القدمين أثناء النهار ، فإن غسل القدمين بالماء الساخن كل ليلة يمكن أن يعزز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ، ويعزز قدرة الجسم الدفاعية ، ويقضي على التعب ويحسن النوم.


الوقت ما بعد: 26 أكتوبر - 2022